16 نيسان 2014

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

فيسبوك تنوي اطلاق خدمة جديدة للتحويلات المالية
فيسبوك تنوي اطلاق خدمة التحويلات المالية

تنوي فيسبوك اطلاق خدمة حديثة للتحويلات المالية تسمح للمستخدمين بتخزين النقود على الشبكة ومن ثم استعمالها في دفعها للآخرين ، وفق ما أفاده تقرير لصحيفة ( فاينانشال تايمز ) ، وفيسبوك تقترب من حصولها على موافقة من الجهات التنظيمية بإيرلندا لهذه الخدمة في اطار يعرف بالنقود الإلكترونية e-money .

ويعني هذا ان الفيسبوك ستستطيع اصدار وحدات للقيم النقدية المخزنة التي تعود للمستخدمين ، ومن ثم امكانية استعمال هذه النقود في كل انحاء اوروبا بعملية تعرف باسم Passporting .

وورد أيضا أن فيسبوك تجري حاليا المحادثات مع ثلاثة من الشركات في لندن التي توفر خدمة تحويل الاموال دوليا عبر الاجهزة المحمولة ، وهي ترانسفر وايز TransferWise وموني تكنولوجيز Moni Technologies وأزيمو Azimo .

ومن جهة اخرى رفض المتحدث باسم فيسبوك التعليق على تلك الأنباء ، واكتفى بالقول لا تعليق على الشائعات والتوقعات ، ويرى المراقبون بأن خدمة التحويلات المالية ستساعد الشبكة في الاسواق الناشئة والتي تسعى لجذب مستخدميها .

وليست هذه اول مرة تدخل فيها شبكة التواصل الاجتماعي في هذا المجال ، حيث قامت في شهر آذار 2010 بإطلاق تطبيق يدعى Buxter ، يمكن الأصدقاء من خلال الشبكة بإرسال الاموال لبعضهم مباشرة في دفعات مالية صغيرة .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تكنولوجيا - انترنت