2 آب 2014

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

فيسبوك تقوم بإطلاق تطبيق يسمح بالتصال بالإنترنت مجانا
Internet.org

اعلنت شركة فيسبوك يوم الخميس عن إطلاقها تطبيق جديد يسمح للمستخدمين الوصول الى العديد من الخدمات الرئيسية مجانا ، وذلك في اطار مبادرة Internet.org التي أطلقت العام الماضي ، والتي تهدف لتوفير الإنترنت للمستخدمين في المناطق النائية من العالم .

وقالت الشركة ان تطبيق Internet.org يوفر للمستخدمين امكانية تصفح مجموعة مفيدة من الخدمات الصحية وخدمات التوظيف والمعلومات المحلية دون الحاجة للاشتراك بالإنترنت .

ومن التطبيقات التي يمكن للمستخدمين الوصول إليها من خلال التطبيق هي تطبيق فيسبوك ، وتطبيق التراسل الفوري التابع للشبكة الاجتماعية فيسبوك ماسنجر ، وتطبيق الطقس AccuWeather وتطبيق البحث Google Search ، وتطبيق الموسوعة الحرة ويكيبيديا ، وعدد من التطبيقات الخاصة بسكان زامبيا .

وتأمل فيسبوك في تزويد المستخدمين بخدمات أساسية مجانا عبر التطبيق في أن تجلب مزيدا من الناس إلى الإنترنت وتساعدهم على اكتشاف خدمات ذات قيمة وفق تعبيرها .

ولفتت الشركة الى ان ما يزيد عن 85 بالمئة من سكان العالم يعيشون في مناطق تصلها تغطية الهواتف المحمولة ، ولكن هناك 35 بالمئة منهم لا يملكون وصولا إلى الإنترنت .

وذكرت فيسبوك الى أن تطبيق Internet.org سيكون متاحا أولا في دولة زامبيا لمشتركي شركة الاتصالات Airtel ، وأكدت أنها ستواصل العمل على تحسين تجربة التطبيق وإطلاقه في أجزاء أخرى من العالم .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تكنولوجيا - انترنت