21 نيسان 2014

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

خدعة امنية خطيرة قد تصل للكثير من المستخدمين على الفيسبوك
خدعة امنية خطيرة على مستخدمي فيسبوك

اكدت اعداد كبيرة من مستخدمي موقع فيسبوك وقوعهم في فخ خدعة امنية خطيرة بدأت بالانتشار مؤخرا بشكل كبير جدا بين الضحايا والأصدقاء المستخدمين والفعاليين على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك .

واستمدت الخدعة خطورتها في كونها تحمل عناوين ملفتة على شكل منشور على الحائط لأصدقاء المستخدم مع صورة تحمل عدة عناوين متنوعة بما فيها ( ثغرة امنية في الفيسبوك تمكنكم من وضع علامة زرقاء على جانب بروفايلك ) ، اي بمعنى توثيق حساب المستخدم .

وقامت البوابة العربية للاخبار التقنية برصد عمليات وسم الى أكثر من 250000 مستخدما على فيسبوك لمنشور واحد يوم السبت الماضي يحمل فيديو مخادعا .

وبعد اتباع الخطوات التي تظهر في الفيديو ونسخ الكود داخل المتصفح ، ويعمل الكود على نشر صورة ورابط لفيديو على كل حوائط الأصدقاء لدى المستخدم من خلال الوسوم ، إضافة الى المجموعات الموجود بها ، كما يقوم بمتابعة مستخدمين مجهولين والانضمام الى مجموعات من دون علم الضحية بذلك .

ويؤكد خبراء أمنيون وهاكر أخلاقيون ان مثل هذه الخدعة الامنية تنال من اعداد كبيرة من مستخدمي الفيسبوك نظرا لطبيعتها الاجتماعية وعلاقة الصداقة القوية بين المستخدمين .

ويحذر الخبراء من التعامل مع هذه الاكواد مع الابتعاد عن ما يشير بأي بطريقة الى انه غير قانوني او رسمي ، إضافة الى الضرورة في الإبلاغ عن هذه المنشورات في حال مصادفتها حتى يتم إزالتها .

كافئ جهودنا بمشاركة المقالة على جوجل + , تغريدة , لايك , شير او تعليق منك

تكنولوجيا - انترنت