14 تموز 2013

5 ظواهر لا تفسير لها

هناك بعض الظواهر التي شهدها أو شعر بها الكثيرون، لكن الجميع عجز عن تقديم تفسير منطقي لها، حاولت بعض النظريات تفسيرها إلا أن جميعها لا يرقى إلى درجة القطع بالوقوف على أسبابها الحقيقية، وربما ستظل من الألغاز التي تحير البشر إلى الأبد، وأهمها :

الأطباق الفضائية الطائرة

5 ظواهر لا تفسير لها

وتعرف اختصارا باسم UFO أي الأطباق الطائرة غير معلومة الهوية، وغالبا ما ترجع إلى أنها أطباق قادمة من الفضاء، ويعتقد الكثيرون أن هناك أدلة على وجود تلك الأطباق وأن الحكومات هي التي تخفي وجود مثل تلك الدلائل، بينما يعتقد الآخرون أنها محض خرافة، وبين هذا وذاك يعزي البعض الكثير من حوادث مشاهدة الأطباق الطائرة إلى أنها بعض الظواهر الجوية أو الضوئية التي يعجز الإنسان عن تفسيرها فيعزيها إلى الأطباق الفضائية .

رجل الجليد

5 ظواهر لا تفسير لها

يعتقد أنه رجل يشبه القرد له جسد ضخم ويغطيه شعر كثيف، ويقطن بمكان ما في جبال الهيمالايا بين نيبال والهند والتبت، وقد روى الكثيرون أنهم شاهدوه لكن أيا منهم لم يعرف حقيقته .

الأشباح

5 ظواهر لا تفسير لها

ردد الكثيرون منذ العصور التاريخية أن الأشباح موجودة بالفعل وأنهم رأوها، وعلى الرغم من اختلاف المعتقدات والنظريات التي تفسر ظهورها بين ما هو علمي وما يقتصر على الخرافة أو المعتقد الديني، فإنها أحد الظواهر غير القابلة للتفسير .

ديجا فو

5 ظواهر لا تفسير لها

أو ظاهرة ( شوهد من قبل ) ، وتحدث عندما يرى شخص ما موقف أو حدث للمرة الأولى في حياته لكنه يعتقد أنه رآه سلفا، والتفسير العلمي الوحيد المطروح بشأن تلك النظرية هو أنها تحدث نتيجة اختلاف معدل تدفق الدم بين فصي الدماغ الأيمن والأيسر، فيتم حساب الموقف أو الحدث في الجزء المختص بالذاكرة قبل الجزء المختص بالإدراك اللحظي، فيعتقد المرء حينها أنه قد شاهد هذا سلفا .

الضوضاء في مدينة تاوس

5 ظواهر لا تفسير لها

وهي مدينة تقع في ولاية نيو مكسيكو الأميركية، ويسمع سكان المدينة ضوضاء قادمة من ناحية الصحراء المتاخمة للمدينة إلا أن مصدر تلك الضوضاء مازال مجهولا حتى الآن .

 

غرائب ما وراء الطبيعة - غرائب أخرى

Search