11 تشرين1 2011

مشروع الفلاح السكني في ابو ظبي

 

استعدت لجنة تخصيص الاراضي والمساكن للمواطنين في ابوظبي الاستعداد لاتخاذ الاجراءات اللازمة لاعداد قوائم باسماء المواطنين المستحقين للفلل السكنية في مشروع الفلاح السكني في ابو ظبي وذلك  لتامين اسباب الرفاة والاستقرار الاسري لكافة المواطنين.

ستستكمل المرحلة الاولى من مشروع الفلاح السكني في ابو ظبي في بداية العام القادم فيما يتواصل العمل لاستكمال المراحل المتبقية قبل نهاية عام 2012 سيكون مشروع الفلاح السكني مدينة قائمة بذاتها تضم قرابة خمسة الاف منزل جديد للمواطنين وفق تصاميم تتناسب مع نمط الحياة الاسرية للمواطنين وبما يسهم في تقوية الروابط الاجتماعية بين سكان المشروع.

وقد اوكلت الى اللجنة مهمة الاشراف على العديد من مشاريع اسكان المواطنين ومن بينها مشروع الفلاح السكني في ابو ظبي الذي تتولى تطويره شركة الدار العقارية.

اشار سعادة فلاح الاحبابي مدير عام مجلس ابوظبي للتخطيط العمراني بان هذه المشاريع تعكس التزام حكومة ابوظبي بتحقيق رؤية ابوظبي 2030 من خلال خطط بعيدة المدى ومشاريع تسهم في ارساء مجتمعات مستدامة وراقية تعمل على صون وتعزيز الهوية الاماراتية والارتقاء بنمط الحياة وتؤمن السكن المناسب ا لذي يحقق هذه الاهداف.

وقد اكدت شركة الدار العقارية المطور الرئيسي لـمشروع الفلاح السكني في ابو ظبي بان الربع الاول من عام 2012 سيتم تسليم حوالي 20 بالمائة من الفلل البالغ عددها 4,857 على ان تسلم الفلل المتبقية بنهاية العام القادم وذلك في اطار برنامج زمني لتوفير مساكن للمواطنين.

كما ذكرت بان مشروع الفلاح السكني في ابو ظبي يقع في الجهة الشرقية من مطار ابوظبي الدولي وطريق ابوظبي دبي وتبلغ مساحته الاجمالية 12.5مليون متر مربع وقد تم تصميمه بحيث يوفر كافة المرافق الحيوية اللازمة للسكان.

يتكون مشروع الفلاح السكني من 4,857 فيلا ومجموعة من المرافق موزعة على خمسة احياء لكل منها مرافق عامة تضم مسجدا ومرافق مجتمعية الى جانب مزيج من المحلات والمكاتب وقد تم تخطيط المشروع لتوفير اقصى قدر من الراحة للقاطنين حيث تتوفر المرافق العامة على مسافة لا تبعد اكثر من عشر دقائق سيرا على الاقدام من جميع المساكن.

يعد مشروع الفلاح السكني في ابو ظبي جزءا من مبادرة مشاريع مساكن المواطنين التي اطلقها مجلس ابوظبي للتخطيط العمراني بهدف انشاء ما يزيد عن 13,000 مسكن للمواطنين في كل من ابوظبي والعين والمنطقة الغربية. وستحفل هذه المشاريع السكنية بمنظومة متكاملة من البنية التحتية والمرافق الاجتماعية والخدمية التي يجري تطويرها وفق ارقى معايير الجودة.

 

عقارات عربية - الإمارات