16 حزيران 2012

غرف معيشة تناسب كل شخصية

اكثر الاوقات تقضيها الاسرة مجتمعة سويا في غرفة المعيشة ، يشاهدون التلفزيون او للمذاكرة او تناول الطعام ، او حتى لمجرد تبادل الحديث .

لذلك يجب ان يتم اختيار ديكور هذه الغرفة بعناية فائقة ؛ لتكون انيقة ومريحة في نفس الوقت ، وتناسب ذوقك وشخصيتك ، انت وافراد اسرتك .

الشخصية الرومانسية ، ليس المهم في ديكور المنزل ان يكون مواكبا لاحدث صيحات الموضة ، بل المهم ان يكون مريحا ويتفق مع ميولك وشخصيتك ، فاذا كنت صاحبة شخصية رومانسية هادئة ، وتفضلين البساطة في كل شيء ، فسيناسبك الستايل الذي يجمع بين المودرن والريفي في غرفة المعيشة .

حيث الاثاث مودرن منجد بالكتان ، والستائر كاروه بالوان هادئة ، والارضية باركيه يغطيها موكيت بلون هادئ اما اللمسة الريفية فتتمثل في قطع اثاث بملمس طبيعي ، مثل طاولة من الخوص ، ورقائق خشبية تغطي الجدران .

الشخصية المحافظة الكلاسيكية ، سيكون الستايل الكلاسيكي الحديث هو الاختيار المناسب لكِ ، اذا كنتِ صاحبة شخصية محافظة لا تميلين الى الانطلاق ، وستكون خياراتك مفتوحة ومتعددة ؛ لان هذا الستايل يندرج تحته الكثير من الانواع والاشكال ، بعضها تقليدي وبعضها مبتكر ، لتمنحك بساطة المودرن وفخامة الكلاسيكي الحديث .

وعلى سبيل المثال ، طلاء الجدران بلون الشوكولا ، مع سقف مقسم لمربعات باللون الابيض ، ومدفاة وابواب ونوافذ بنفس تقسيم السقف الهندسي وبنفس اللون لتضيف اشراقة للغرفة ، مع اثاث بدرجات الكاكاو والشوكولا ، ووسائد صغيرة مرتبة بطريقة تظهر جمال الاريكة .

الشخصية التقليدية مع نزعات للمودرن ، اذا كانت شخصيتك من النوع المركب والانتقائي ، اي يعجبك الوان الديكور المودرن ، لكن لا تعجبك تصميماته ، في حين تعجبك تصميمات الستايل الكلاسيكي لكن الوانه الداكنة تضايقك ، فلا تحتاري كثيراً ، فهناك طريقة سهلة يتم بها المزج بين عدة ستايلات في غرفة واحدة ، وهي اختيار الاثاث من ستايل معين ، مع اختيار الالوان من ستايل آخر مختلف .

على سبيل المثال ، طلاء جدران بيج فاتح ، واريكة كبيرة تقليدية تحت الشرفة ، وستائر سادة وطاولة جانبية بموديل كلاسيكي بسيط ، مما يمنح الشعور بالستايل الكلاسيكي ، ثم يتم ادخال الوان الستايل المودرن كدرجات البرتقالي في الستائر ووسائد الاريكة ، مع تعزيز اللون باختيار درجة افتح منه في الستائر الخوص وقد ساعد مصدر الاضاءة الطبيعية في ابراز اللون وعكسه على باقي الغرفة .

للاطفال ، اذا كانت غرفة معيشتك واسعة ، فيمكن تخصيص ركن منها للاطفال ، حيث توضع اريكة بمفروشات متعددة الالوان ومبهجة ، مع وحدات تخزين طفولية ، وطاولة يمكن استخدامها للمذاكرة .

الشخصية الجريئة ، اذا كنت ذات شخصية منطلقة جريئة ، فيناسبك الستايل المودرن بالوان فاتحة ، بجدارن بيضاء مقسمة لمستطيلات ، يزينها ديكور جدران مودرن ، ولوحات متوسطة الحجم متعددة ، مع ارضية باركيه بدرجات فاتحة ، واريكة بالوان الباستيل سماوي ، تزينها وسادات صغيرة منقوشة .

 

أثاث غرف الجلوس - مقاعد