26 تموز 2012

تنسيق رائع للون واحد

هل تفضل لونا بعينه وتريد استخدامه بشكل واسع في منزلك ؟ حسناً يمكنك استخدامه في كل أرجاء المنزل ، وسترى كيف سيجعل ذلك شكل منزلك أكثر غنى .

الحوائط :

ابدأ بظل اللون المفضل لديك بشكل قوي في المحور الرئيسي لمنزلك والذي يفضل أن يكون صالة الاستقبال بالمنزل الريسبشن ، فذلك سيعطي تأثيراً واضحاً عند ولوج المكان حيث إذا كانت الحجرات المطلة عليه مغلقة فستظهر وكأنها جميعاً مفتوحة أمامك ، و باستطاعتك اختيار ظل لون خفيف لكل حجرة مختلف عن الحجرات الأخرى ، ومختلف كذلك عن اللون الأساسي الذي اخترته لحجرة الاستقبال .

عند استخدام اللون الأصفر الذي تم اختياره في حجرة الاستقبال في الصورة أعلاه ، يمكن اختيار ظلال ألوان للحجرات الداخلية تميل إلى اللون الكريمي أو الأبيض المائل إلى الاخضرار مع بعض اللمسات من ظلال اللون الأصفر الليموني .

الأسقف :

استخدم اللون المفضل لديك بظل خفيف على الحائط أعلى الحاجز الخشبي للأبواب بالحجرة ، ثم قم بطلاء السقف بلون أبيض متألق أو كريمي خفيف ، يتناغم مع لون الحائط ليعطي انطباع بمساحة أوسع .

غرفة النوم :

استخدم الدرجة الهادئة من اللون المفضل لديك لأغطية سرير حجرة النوم لتقليل تأثير درجة اللون الذي قمت باختياره ولراحة عين الناظر ، حيث أن السرير هو الذي يستحوذ على القدر الأكبر من المكان في تلك الحجرة .

كذلك إذا كان سرير حجرة النوم ذو أرجل مصممة بشكل جمالي يمكنك إبرازها لتعطي مزيد من المساحة أسفل قطع الأثاث ، وإلا فقم بإخفائها .

الأرضية :

لم تعد السجادة هي الاختيار الأفضل للشكل العصري للتصميم ، ولكن إذا لم تستطع الاستغناء عنها يمكنك تقطيعها إلى أكثر من قطعة ووضعها على الأرضية مع تلميع الباركيه أو صنفرته إذا احتاج الأمر لجعله يميل إلى اللون الأصفر الخفيف .

إذا كان الباركيه بحاجة إلى إصلاح ، قم بملء الفراغات ثم ضع طبقتين أو ثلاث من لون الطلاء المفضل لديك بشكل لامع ، حيث أن ذلك السطح البراق يجعل الحجرة متألقة مع الضوء ، وهو كذلك سهل التنظيف بشكل كبير .

 

أثاث غرف الجلوس - مقاعد